جمال الجراح : من الفاسد اذاً ؟

رأى وزير الإعلام جمال الجراح في حديث الى برنامج “كلام بيروت”، مع الاعلامية رولا كساب حداد عبر تلفزيون “المستقبل”، ان “وزارة الإعلام في حاجة الى جهد وعمل وإمكانات معينة لتعود وتأخذ دورها”.

وعن جلسة المساءلة اليوم في مجلس النواب، قال:”هي جزء من نظامنا الديمقراطي، واذا أخذت المساءلة المنحى الموضوعي والاهداف الحقيقية لتصويب العمل الحكومي فهذا جزء من حياتنا الديموقراطية والضرورية، أما اذا اخذت منحى الغوغائية والشعبوية وتسجيل مواقف فنكون أمام جلسة أقل من عادية”.

وردا على سؤال عن الفترة التي كان فيها “تيار المستقبل” خارج الحكومة، قال :”خلال حكومة الرئيس نجيب ميقاتي كان هناك فريق استبعد وذهب الى المعارضة ومارس دوره كمعارض يصوب عمل الحكومة، لكن ظروف تشكيل تلك الحكومة كانت معروفة لكل اللبنانيين وسميت في ذلك الوقت حكومة القمصان السود التي فرضت بقوة السلاح”.

في ملف الفساد، رأى الجراح ان “الحملة والضجة الكبيرة على الفساد ومحاربته هي تغطية له، لأن من يريد ان يحارب الفساد لا يحاربه على المنابر ولا في الاعلام، بل يجب ان تقدم الملفات الى القضاء مع المستندات التي تدين الفاسدين لمحاسبتهم”. معتبراً أننا “اذا تكلمنا على المنابر ليلا ونهارا فلن نأتي بنتيجة.

وإذ اعتبر أنّ “الموضوع يتطلب جدية أكثر في الملفات والوثائق والادلة والشهود”. سأل الجراح :” الجميع يتحدث عن محاربة الفساد، فمن الفاسد اذا؟ هل يأتي من الفضاء؟”.

وتوقع الجراح أن تحال الموازنة خلال اسبوعين او اقل على مجلس الوزراء، “وهي باتت على نار قوية جدا، وتتضمن اصلاحات حقيقية”.

اخترنا لك