المجلس التنسيقي للمتقاعدين في القطاع العام يدعو للاعتصام الخميس في رياض الصلح

دعا المجلس التنسيقي للمتقاعدين في القطاع العام إلى
الاعتصام عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس في ٣٠ آذار الحالي في ساحة رياض الصلح،استنكارا للاستهتار العام بحياة اللبنانيين ولقمة عيش المتقاعدين .

وجاء في بيان للمجلس:

استنكاراً للاستهتار المتمادي بحياة اللبنانيين ولا سيّما المتقاعدين، وبلقمة عيشهم ودوائهم واستشفائهم وبأبسط ضرورات الحياة، ومن أجل وقف تدهور القدرة الشرائية لمعاشاتنا، يدعو المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام الزميلات والزملاء إلى النزول إلى الشارع، والاعتصام يوم الخميس الواقع فيه ٣٠ آذار ۲۰۲۳ بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً في ساحة رياض الصلح في بيروت، على أن نتهيأ قريباً للاعتصام في المحافظات والأقضية .

ويدعو المجلس موظفي القطاع العام على اختلاف مواقعهم وفئاتهم الوظيفية إلى المبادرة للنزول إلى الشارع، وأن يكون هذا اليوم يوما مفصلياً للتنسيق للخطوات اللاحقة. وإذ يرى المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام أنّ الحلول العامة للأزمة ليست قريبة، فإنّه يحدّد مطالبه الآنية على النحو

الآتي:

١ – لا لمساعدات وهمية تموه حقيقة انهيار القدرة الشرائية لمعاشاتنا.

٢ – نعم لسعر صيرفة للدولار على 28500 ليرة لبنانية لمعاشاتنا، مهما بلغ سعر الدولار في السوق.

– نعم لدعم تعاونية موظفي الدولة وصندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية وطبابة العسكريين لتتمكن من تلبية متطلبات الطبابة والاستشفاء، وسائر الخدمات المنوطة بها.

الزميلات والزملاء،

إن المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام المكون من الهيئات الآتية : المجلس الوطني لقدامى موظفي الدولة، منتدى سفراء لبنان ،رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية ،رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية، رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي ،رابطة المتقاعدين في التعليم الأساسي في لبنان،

يعلن أننا لن نتخلى عن حقوقنا، ولن نترك عائلاتنا تجوع، ومرضانا يموتون على أبواب المستشفيات. وليكن صوتنا هادراً ابتداء من صباح الخميس ۳۰ آذار ۲۰۲۳ .

اخترنا لك