ستريدا جعجع لـ باسيل : جلّ ما قُمتم به هو إطلاق المواقف غير المقرونة بأفعال

رصد بوابة بيروت

صدر عن النائبة ستريدا جعجع، اليوم الجمعة، بيان بعنوان “إسمع تفرح جرب تحزن…” وقالت جعجع…

فبعد انتهاء رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع مؤتمره الصحافي أطلت علينا أبواق التيار الوطني الحر من النائبة ندى البستاني إلى النائب سيزار ابي خليل بمواقف كان بالأجدى لمطلقيها أن تكون مقرونة بأفعال وليس الكلام لمجرد الكلام واطلاق المواقف في الهواء والتي لا قيمة لها على الأرض.

منذ اسبوع فقط، كان في قضاء كسروان 50000 نازحٍ، فهل يمكن للنائب البستاني أن تفيدنا بالخطوات التي قامت بها من أجل معالجة وتنظيم هذا الوجود، والاتصالات التي أجرتها مع رؤساء البلديات والإتحاد متابعةً للخطوات التي قامت بها؟

وهل ممكن للنائب سيزار أبي خليل أن يُطلعنا على ما قام به من خطوات لتنظيم هذا الوجود في قضاء عاليه، والذي يبلغ نحو الـ100 ألف نازح سوريّ، لتفادي وقوع الجرائم كالتي وقعت في العزونيّة مؤخراً؟

أما بالنسبة لرئيس “التيار”، النائب جبران باسيل، فأودّ في هذه المناسبة أن أتوجّه إليه بسؤالٍ عمّا قام به في البترون من أجل معالجة وجود 40000 نازح في هذا القضاء، الذي مساحته الجغرافيّة تبلغ ثلاثة أضعاف مساحة قضاء بشرّي الذي يكونُ فيه في ذروة المواسم 1800 لاجئ، وإذا ما ضربنا هذا العدد بثلاثة أضعاف، نسبةً لمساحة البترون، لوجدنا أنّه يجب أن يضمّ 5500 لاجئ لا أكثر، فما هي الخطوات التي قام بها النائب باسيل في مسقط رأسه بغية تخفيض الرقم من 40 ألفاً إلى 5500؟!

ختاماً، لقد وصلتم إلى مكان معيب جداً في انتهاج الشعبوية واطلاق الكلام لمجرد الكلام. فأنتم منذ 2011، إلى يومنا هذا، موجودون وبشكلٍ فاعل ومُؤثّر في كلّ الحكومات، وجلّ ما قُمتم به هو إطلاق المواقف غير المقرونة بأي أفعالٍ على أرض الواقع، فإلى متى ستستمرّون في الشعبوية!؟ الم تروا الى اين اوصلتكم واوصلت البلاد؟!​”.

اخترنا لك