مارون الخولي في ورشة عن ظاهرة الادمان على القمار الالكتروني : لاستحداث تشريع ينظم القطاع

اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان النقيب مارون الخولي، في ورشة العمل تحت عنوان “ظاهرة الادمان على القمار الالكتروني في لبنان” التي نظمتها جمعية “جاد” بالتعاون مع الجامعة الاميركية للتعليم والثقافة والاتحاد العام لنقابات عمال لبنان وبلدية الصرفند، انه “وفي ضوء التطورات السريعة في عالم التكنولوجيا وتزايد ظاهرة القمار الإلكتروني واثارها السلبية على المجتمع اللبناني يطلق التحالف اللبناني للمنظمات الاهلية لمكافحة ادمان القمار الالكتروني المؤلف من جمعية “جاد” والاتحاد العام لنقابات عمال لبنان وبلدية الصرفند والجامعة الاميركية للثقافة والتعليم نداءً عاجلاً لاستحداث تشريع ينظم هذا القطاع بشكل فعّال ومسؤول في لبنان”.

وقال الخولي : “هذه الندوة تأتي استجابةً لمجموعة من التحديات التي يواجهها مجتمعنا، في التصدي لظاهرة الإدمان”، موضحاً ان “التشريع المقترح يهدف إلى إنشاء بيئة ترفيهية آمنة، حيث يمكن للمشتركين الاستمتاع بالقمار بشكل مسؤول، وفي نفس الوقت يُحدّ من مخاطر الإدمان”.

واكد “أن هذه المبادرة تسعى لحماية فئات المجتمع الأكثر ضعفاً، بمنع مشاركة القصر في القمار الإلكتروني وتفعيل إجراءات فعّالة لمكافحة الغسيل وتمويل الإرهاب، من خلال تحديد إطار قانوني يحد من مخاطر الإدمان ويضمن سلامة اللاعبين، مع الحفاظ على الحقوق الفردية”، معتبراً “ظاهرة القمار الإلكتروني هي تحدياً يتطلب تعاطياً حكومياً فعّالًا لتحقيق التوازن بين الترفيه والحماية”.

واعلن ان هذه المبادرة تهدف إلى “ضرورة تنظيم القمار الإلكتروني وحماية اللاعبين، وان التنظيم يسعى لتوفير بيئة آمنة للمشتركين، مع إقرار سياسات مسؤولة للمراهنة وتوفير أدوات لمراقبة السلوك اللعب”، كما تهدف المبادرة الى الحد من الإدمان وذلك بإنشاء آليات للتصدي لظاهرة الإدمان، بما في ذلك القيود على الإعلانات وتقديم خدمات الدعم للأفراد المتأثرين”.

كما ذكر ان المبادرة تهدف الى الحماية القانونية، وذلك بفرض قوانين صارمة لمنع مشاركة القصر وحماية الفئات الضعيفة في المجتمع. وتهدف ايضاً الى “آليات تنظيم القمار، بالترخيص الصارم بتحديد معايير دقيقة لمنح التراخيص، مع متطلبات صارمة للامتثال المستمر. وتهدف الى مكافحة الغسيل وتمويل الإرهاب بتكثيف الإجراءات لمنع الغسيل وتمويل الإرهاب في سياق القمار الإلكتروني، والى شفافية مالية بفرض متطلبات للشفافية المالية، بما في ذلك نشر إحصائيات دورية حول الربح واستخدامه، والى تعزيز التوعية بإطلاق حملات دورية لتوعية الجمهور حول مخاطر القمار وأهمية المشاركة المسؤولة”.

وأعلن ان “هذه المبادرة تأتي كخطوة حاسمة نحو توجيه القمار الإلكتروني نحو مسار مستدام يعزز الترفيه ويحقق رؤية متوازنة لمستقبل أفضل”، مؤكداً “أهمية تبني تشريع ينظم القمار الإلكتروني في لبنان، فهو ليس مجرد إجراء قانوني، بل يمثل خطوة حاسمة نحو مستقبل أكثر استدامة وأمانًا لمجتمعنا”.

اخترنا لك