واشطن تحذر “إسرائيل” : الهجمات على الجيش اللبناني “غير مقبولة”

CNN

نقلت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية الجمعة عن مسؤولين أميركيين ومصدر أمني إقليمي أن إسرائيل هاجمت مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الشبكة التلفزيونية، التي قالت إنها استندت في معلوماتها أيضا إلى قائمة جمعتها الولايات المتحدة، إن الهجمات الإسرائيلية شملت نيران أسلحة خفيفة ومدفعية وطائرات مسيّرة وطائرات هليكوبتر، نقلا عن وكالة أنباء “العالم العربي”.

ونسبت الشبكة إلى المسؤولين الأميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت إسرائيل بأن هجماتها على الجيش اللبناني “غير مقبولة”.

وبحسب تصريح مسؤول أميركي رفيع المستوى لشبكة (سي.إن.إن)، فإن واشنطن تعتقد أن بعضا من هذه الهجمات “عرضية” وكانت موجهة ضد جماعة حزب الله.

لكن المسؤول الأميركي قال إن الهدف من شن هجمات أخرى كان “أقل وضوحا”، وأضاف: “ربما لا يمارس المزيد من الجنود الإسرائيليين الصغار ضبط النفس بشكل كاف”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ذكرت الخميس أن وزير الدفاع لويد أوستن دعا خلال اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى الهدوء على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل.

وتفجر قصف متبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية، وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من ناحية أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر، إثر هجوم شنته حماس على مستوطنات غلاف غزة.

اخترنا لك