باسيل يقصف جبهة “حزب الله”

رصد بوابة بيروت

دعا رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل خلال العشاء السنوي للمكتب التربوي في «التيار» إلى «عدم أخذ الحرب كذريعة للمسّ بالداخل اللبناني». وقال: «من هو حريص على الإنتصار بوجه العدوّ عليه أن يحصّن نفسه في الداخل قبل أن يحصّن جبهته الخارجية، وعليه أن يدرك أن هناك شعباً ليستطيع التضامن معه يجب أن يكون حيّاً وليس مكسوراً ومهدّداً كل يوم بلقمة عيشه»، معتبراً أن «هذا هو شرط الإنتصار الحقيقي فماذا ينفع الفوز على الجبهة ومن ثم الهزيمة داخلياً».

وأكد أنّ «صوتنا أعلى من صوت المدفع ولا أحد يُسكتنا مهما كانت الظروف، ولا يتذرعنّ أحد بالخارج للتلاعب بالداخل». وأضاف: «ندرك الخطر المحدق بلبنان ونحن ندافع عن الوطن ضمن سيادتنا، والسيادة لها مفهومها وبأي وقت تمارس وبأي طريقة»، و»أننا ضدّ وحدة الساحات ومن يرفض أو «يزعل» من هذا الموقف فليكن بل المهم أن نرتاح مع ضميرنا، ومن يريد أن يزعل من أننا ندعم المقاومة في وجه العدو الاسرائيلي فلا بأس بذلك، فنحن نعرف كيف تكون مصلحة الوطن».

كلام باسيل قوبل بصمت لدى «حزب الله» المنشغل في معاركه العسكرية ضدّ إسرائيل، وقد طلب من نوابه وقيادييه ومناصريه عدم التعليق وعدم الدخول في معارك وسجالات إعلامية مع «التيار» ورئيسه.

اخترنا لك