وفد حراس المدينة يزور الجامعة اللبنانية لحل أزمة النفايات : بلدية طرابلس تتدخل

رصد بوابة بيروت

في خطوة تعكس اهتماماً حقيقياً بحل المشكلات البيئية، قام وفد من “حراس المدينة” بزيارة الجامعة اللبنانية في Mont Michel لمناقشة أزمة النفايات المتفاقمة. ضم الوفد الدكتور خالد تدمري ومحمد شوك، حيث التقوا مع مدير كلية الفنون والعمارة الدكتور عصام عبيد ومدير المجمع الجامعي السيد عزام نعيم.

ناقش المجتمعون المشاكل المتعلقة بتخلص الجامعة من النفايات، خاصة بعد تعذر بلدية رأس مسقا عن رفع نفايات الجامعة بسبب الإعفاءات المالية للجامعات من دفع الرسوم للبلديات. وأصبحت الجامعة تواجه تحدياً كبيراً في إدارة النفايات التي تتراكم يومياً، مما يشكل تهديداً بيئياً وصحياً.

الحل المقترح

توصل المجتمعون إلى صيغة منطقية وعادلة لحل الأزمة، حيث تقرر أن تقوم بلدية طرابلس بنقل نفايات الجامعة اللبنانية إلى مكباتها في طرابلس. هذه الخطوة الاستثنائية من بلدية طرابلس ستساهم في رفع الأذى عن الجامعة، على الرغم من أن الجامعة تقع خارج نطاق عمل بلدية طرابلس الجغرافي. أعرب الجميع عن شكرهم العميق لبلدية طرابلس على موافقتها وتحملها مسؤولية إضافية تجاه الجامعة.

كارثة بيئية في وادي هاب

خلال اللقاء، أطلع الدكتور عصام عبيد الوفد على الكارثة البيئية في منطقة وادي هاب، مبرزاً المخاطر التي تلحق بالمياه الجوفية نتيجة تلوثها بمجارير منطقة الكورة. وطلب الدكتور عبيد من حراس المدينة رفع الصوت عالياً لمنع الضرر البيئي المستمر والذي يهدد الصحة العامة والبيئة بشكل خطير.

التعاون من أجل مستقبل أفضل

تعكس هذه الزيارة والتعاون بين مختلف الجهات رغبة صادقة في حل الأزمات البيئية التي تواجهها الجامعة اللبنانية. وتؤكد على أهمية العمل الجماعي والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والأهلية لإيجاد حلول مستدامة للمشكلات البيئية في لبنان.

اخترنا لك