المفكرة ليوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2016

يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي.

 

استقبالات الرئيس العماد ميشال سليمان، في دارته في اليرزة
10,00 الوزراء: سمير مقبل، اليس شبطيني وعبد المطلب حناوي
10,45 وزير العمل سجعان قزي
11,30 سفير دولة قطر علي بن حمد المري
12,30 السفير الصيني جيانغ جيانغ

**********************************

10,00 ندوة عن “التداعيات الاجتماعية بعد داعش: قراءات في التحولات الفكرية لإشكالية التطرف”، تنظمها مؤسسة الإمام الحكيم بالتعاون مع بيت الحكمة، في مقر المؤسسة.

10,00 تقبل التعازي بالمقدم شريف فياض، في دار الطائفة الدرزية – بيروت، لغاية الخامسة عصرا.

10,15  بدء الاستشارات النيابية الملزمة التي يجريها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة. (تستمر يومين)

11,00 نشاط بعنوان “لا للافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحافيين في المنطقة العربية”، بدعوة من مكتب الأونيسكو، مؤسسة مهارات ومركز الخليج لحقوق الانسان، في مكتب الأونيسكو الاقليمي في بئر حسن، مقابل المدينة الرياضية. ويتضمن لقاء اعلاميا ومعرضا للصور ويسلط الضوء على مجموعة من الصحافيين في المنطقة العربية تم قتلهم او اخفاءهم في السنين الماضية في كل من سوريا، العراق، اليمن ولبنان.

11,00 ندوة بعنوان “السياسات العامة والتشريع في لبنان” يتحدث فيها النائب غسان مخيبر، الدكتورة فاديا كيوان- الجامعة اليسوعية، الدكتورة هبة خضر- الجامعة الأميركية في بيروت، مدير الجلسة: مدير معهد عصام فارس الوزير السابق الدكتور طارق متري، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، في المعهد- قاعة الأوديتوريوم- الجامعة الأميركية في بيروت.

11,00  مؤتمر صحافي بدعوة من اللجنة الوطنية في لبنان واللجنة الدولية لحملة المئة عام على وعد بلفور، في نقابة الصحافة، لاطلاق حملة مئة عام على وعد بلفور ومئة عام من مقاومة الشعب الفلسطيني الصامد..

12,00 مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال وائل أبو فاعور لاطلاق بروتوكول المغروسات الطبية، وذلك في مكتبه في الوزارة.

13,00  لقاء مع محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب حول رؤيته الانمائية للعاصمة، تحت تسمية: “بيروت 2020″، بدعوة من اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، الصنائع ، نادي الاعمال الطابق الثالث.

15,30 ندوة بمناسبة الذكرى ال 99 لوعد بلفور، بدعوة من لجان العمل في المخيمات، وذلك في قاعة أشرعة العودة – مخيم برج البراجنة – بيروت.

18,00 ندوة بعنوان “الدستور ورئاسة الجمهورية”، بدعوة من رابطة أصدقاء كمال جنبلاط، يشارك فيها الدكتور ابراهيم شمس الدين والبروفسور شبلي ملاط، في مقر الرابطة في كليمنصو، شارع المكسيك، تجاه مستشفى طراد، بناية توتال سابقا، الطابق الثاني.

18,00 افتتاح القاعة الرياضية الخاصة بالكيك بوكسينغ، برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي، في مدينة كميل شمعون الرياضية.

اخترنا لك