المفكرة ليوم الخميس 3 تشرين الثاني 2016

يوم ادبي جامعي حول مؤلفات الكاتبة الفرنسية Sylvie Germain، بوابة بيروت – بدعوة من كلية الآداب  والعلوم الانسانية – قسم اللغة الفرنسية وآدابها فيب الجامعة الاسلامية  في لبنان، برعاية رئيسة الجامعة الدكتورة دينا المولى بالتعاون مع المعهد الفرنسي في لبنان، في مقر الجامعة – في خلدة.

9,00 انتخاب رئيس وأمين سر مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في مقر رابطة الأساتذة – بئر حسن.

برنامج الاستشارات النيابية الملزمة التي يجريها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

9,30 كتلة نواب الأرمن.
9,40 الجماعة الإسلامية.
النواب المستقلون
9,50 روبير غانم.
10,00 نقولا فتوش.
10,10 دوري شمعون.
10,20 مروان حمادة.
10,30 أنطوان سعد.
10,40 فؤاد السعد.
10,50 محمد الصفدي.
11,00 اميل رحمه.
11,10 أحمد فتفت.
11,30 كتلة “التنمية والتحرير”.

************************

9,30 المؤتمر الدولي السنوي الثالث حول “الشركات الناشئة BDL Accelerate 2016″، ينظمه مصرف لبنان، في الفوروم دو بيروت.(يستمر 3 أيام)

11,00 ندوة حول التربية في الكتاب المقدس، بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، بمناسبة اسبوع الكتاب المقدس الرابع 2016، في المركز الكاثوليكي للعلام – جل الديب.

11,00  يطلق التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني اقتراح قانون “حماية الاطفال من الترويج المبكر”، في كراون بلازا

12,00 المؤتمر المقاصدي الطبي الثاني عشر، بدعوة من مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، برعاية وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، في فندق فينيسيا. يتخلله كلمات لكل من: نقيب المستشفيات سليمان هارون، نقيب الاطباء البروفسور ريمون صايغ والوزير ابو فاعور.

12,00  حفل استقبال يقيمه رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان سالم فتحي يكن بمناسبة تعيين الرئيس الجديد لجامعة الجنان الدكتور بسام بركة، في مبنى جامعة الجنان – أبي سمراء – طرابلس.

13,00  الاجتماع الدوري للقاء الوطني، برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، دارة مراد – تلة الخياط – بناية كندة.

14,00 يوقع القاضي  بسام الياس الحاج كتابه “قضايا الادمان على المخدرات وترويجها والاتجار بها وحق المدمن في العلاج وشرح قانون تخفيض العقوبات”، برعاية الرئيس الاول لمحكمة التمييز القاضي جان فهد، في بيت المحامي – العدلية – الطابق الاول.

15,00 جلسة عادية لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى الكتلة – طريق المطار – قرب محطة هاشم.

16,00  حفل تكريم التلامذة الاوائل المتفوقين في الامتحانات الرسمية: الشهادة المتوسطة، والشهادة الثانوية والتعليم المهني، بدعوة من الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، برعاية رئيس الرابطة المارونية وعضو هيئة القضايا النقيب انطوان قليموس، في مركز الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية – عين نجم ، بيت مري.

16,00  حفل توقيع كتاب “تغيير خطاب حزب الله” للمؤلف السيد الدكتور علي عبد الله فضل الله، وهو تحليل لخطاب الحزب وفق احداث النظريات، باشراف الجامعة الاميركية، برعاية دار المحجة البيضاء ومعهد الدراسات الدولية، في قصر الاونيسكو.

16,30 توقيع اتفاقية لبنانية – فرنسية في مجال الإنتاج الفني بين وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ريمون عريجي ونظيرته الفرنسية أودري أزولاي، في المتحف الوطني ببيروت.

17,00  حفل تكريم حجاج بيت الله الحرام، بدعوة من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في مقر الاتحاد – شارع مار الياس – مركز المقاصد التجاري – الطابق الثالث. يتخلله معرض للرسوم بعنوان “وفي انفسكم افلا تبصرون”.

18,00 مسرح شعري موسيقي، بدعوة من الجامعة اللبنانية تقدم فيه رباعيات شعرية بعنوان “المهجور”، في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي – الحدث – قاعة المؤتمرات. يتخلله كلمات لكل رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب والرئيس السابق للجامعة الدكتور عدنان السيد حسين.

18,00 امسية شعرية، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، في قاعة المجلس – نزلة برج أبي حيدر – خلف محطة توتال.

18,00 حفل إطلاق الموقع الالكتروني لجمعية “محاربون من أجل السلام”، ويتخلله إفتتاح نسخة ثانية من معرض صور بعنوان “تحولات”، وذلك في Beirut Digital District – عند تقاطع شارع بشارة الخوري مع جادة فؤاد شهاب.

18,00 معرض للفنان جوزيف فالوغي بعنوان Taqasim، في غاليري Exode – طلعة العكاوي مقابل البنك اللبناني الفرنسي. (يستمر لغاية 17 الحالي).

18,00 لقاء حواري بعنوان ” متطلبات انماء بيروت “، بدعوة من ريس حزب الحوار الوطني فراد مخزومي، وذلك  في دارته في ” بيت البحر” – الرملة البيضاء.

18,30 وزيرة  الثقافة الفرنسية أودري أزولاي تقلد نظيرها اللبناني ريمون عريجي وسام الشرف في الفن والأدب، في قصر الصنوبر.

اخترنا لك