المفكرة ليوم الاثنين 16 تـ 1 2017

9,00 المؤتمر والمعرض اللبناني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة – (LSMEC – 2017) تحت شعار: “الإندفاع نحو النمو”، تنظمه شركة “Synergies Events” لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة، برعاية وزارة الاقتصاد ودعم من مصرف لبنان وتنسيق بين وزارتي الاتصالات والمالية، في المتروبوليتان بلاس – الحبتور. (يستمر يومين)

10,00 احتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث 2017، بدعوة UNDP – وحدة ادارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع سفارة سويسرا وسفارة هولاندا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي.

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون تعديل المادة 93 من نظام مجلس شورى الدولة.

11,00 احتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث 2017، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في السراي الحكومي.

11,00 مؤتمر صحافي بعقده وزير السياحة اواديس كيدانيان، في فندق فنيسيا، يتحدث فيه عن الاستراتجية الجديدة لوزارة السياحة وعن اطلاق مكتب تمثيلي للوزارة في باريس، في حضور نقباء القطاعات السياحية والقطاع الخاص السياحي.

12,00 إحياء ذكرى تأسيس جامعة هايكازيان، يتخلله تكريم نخبة من المصارف اللبنانية، تقديرا لاستثمارها لمواردها البشرية من خريجي الجامعة، في مقر الجامعة – القنطاري.

12,00 حفل غداء لإطلاق شبكة الأعمال البترولية اللبنانية (etLPB N) الذي سيجري خلال المؤتمر اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة (LSMEC 2017)، في فندق هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس.

12,00 يزور وفد من السفارة الأميركية الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ومركزها الطبي، بمناسبة افتتاح منشأة المختبر الأساسي الجديد في المركز الطبي للجامعة (AUBMC) الذي هو في طور التحديث بتمويل من قبل برنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للمدارس الأميركية والمستشفيات في الخارج (USAID/ASHA).

استقبالات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في مكتبه في الوزارة:

12,30 سفيرة سويسرا مونيكا جوركيس.
3,00 النائب آغوب بقرادونيان.
13,30 الوزير السابق حسن منيمنة.
14,00 رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني.


15,30 يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، وفدا برلمانيا هولنديا، في مكتبه في الوزارة.

17,00 احتفال يقيمه القطاع الثقافي في “تيار الكرامة”، لمناسبة تصدر مؤلفات الكاتب طلال شتوي المراتب الاولى في المعارض الدولية في بيروت والقاهرة، برعاية وحضور رئيس التيار الوزير السابق فيصل كلاامي، في دارة كرامي – المعرض.

17,00 اجتماع للجنة الدفاع عن حقوق المستاجرين القدامى في لبنان، في مقر الاتحاد الوطني – الكولا.

18,30 اجتماع تعقده الحملة الوطنية لحماية حوض نهر الليطاني، برئاسة مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة “أمل” بسام طليس والنائب علي فياض، في مقر الحملة الموقت – مبنى الشؤون البلدية للحركة – الجناح، لشرح المراحل المنفذة من خارطة الطريق لليطاني التي أنجزت حتى الآن وممثلين عن وزارتي الصناعة والبيئة، للاطلاع على تنفيذ الإجراءات المنفذة من قبل وزاراتيهما لمكافحة التلوث الصناعي، في حضور مستشاري رئيس الجمهورية والحكومة المكلفان متابعة ملف الليطاني مع الحملة الوطنية ومندوبة وزارة الزراعة.

19,30 العرض الاول لفيلم “التدفق البشري”، بدعوة من الUNDP، في صالات سينما سيتي – اسواق بيروت.

اخترنا لك