المفكرة ليوم الخميس 19 تـ 1 2017

اليوم الثالث للجلسة التشريعية المخصصة لدرس واقرار الموازنة العامة.

9,00 جولة لوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري يرافقه المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل على مخازن القمح ويشرف على عملية استلام محصولي القمح والشعير لموسم 2017 في مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات في عنجر، البقاع، ويعقد مؤتمرا صحافيا في المؤسسة.

9,00 ورشة عمل تنظمها لجنة الاشغال والنقل والطاقة والمياه، برعاية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، بالتعاون مع مؤسسة “وستستمر للديموقراطية”.

9,00 دورة تدريبية حول “نقل التكنولوجيا والابداع التجديدي”، يعقدها المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين، في قاعة المؤتمرات في المجلس – الجناح. تفتتح الدورة الوزيرة عز الدين.

10,00 حملة للتبرع بالدم تطلقها “مؤسسة فارس فتوحي الإجتماعية” بعنوان “شهادة حياة” بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني في كسروان. تبدأ الحملة بمؤتمر صحافي، في مقر القصر البلدي – في جونيه حيث ستكون هناك كلمة لرئيس بلدية جونيه جوان حبيش ورئيس مؤسسة فارس فتوحي الإجتماعية.

10,00 اعتصام لعمال شركة مركز السلطان TSC، أمام السفارة الكويتية

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل
11,00 رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر
11,15 رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتان
11,45 سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد
12,15 سفير روسيا الكسندر زاسبكين


11,00 ندوة صحافية بعنوان “الأطفال المهمشون في لبنان” نزوح، عنف، أطفال شوارع، أطفال مكتومي القيد، عمالة الأطفال، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب

11,00 أكبر حدث فلكي بعنوان “مهرجان فلورانس الفلكي الثالث في لبنان” الذي تنظمه مجموعة من الأكاديميين المهتمين بالفلك والعلوم والتربية الثقافية، تستضيفه جامعة الروح القدس – الكسليك بالتعاون مع UniversCiel، برعاية السفير الفرنسي برونو فوشيه.

11,00 حفل افتتاح مركز “بصمة”، مركز مجتمعي شبابي، بدعوة من جمعية “نبض التنمية” بالشراكة مع “مرسي كور”، برعاية رئيس بلدية برجا نشأت حمية في برجا – طريق جدرا فوق صيدلية شبو..

11,00 يفتتح المعهد الثقافي الإيطالي معرض “المتوسط – مهد الفنون” في كلية الفنون الجميلة – حرم الجامعة اللبنانية – الحدت.

12,30 ندوة عن “القانون الجديد للانتخابات النيابية” تنظمها دائرة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة البلمند، في قاعة جاكوبو – حرم جامعة البلمند – الكورة.

استقبالات رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في مقر المجلس – طريق المطار
12,30 رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين.
13,00 وفد من منسقية السلم الاهلي.


13,00 يزور سفير روسيا الكسندر زاسبكين الرابطة المارونية في مقرها، حيث يعقد لقاء مع رئيسها النقيب انطوان قليموس وأعضاء المجلس التنفيذي يتناول التطورات في لبنان والمنطقة.

16,00 يفتتح وزير السياحة اواديس كيدانيان النسخة الثانية من “ويسكي لايف”، في نادي اليخوت – الزيتونة باي.

15,30 المؤتمر السنوي للمجمع الثقافي الجعفري بعنوان “عاشوراء وتحديات العصر”، في قرية الساحة التراثية – طريق المطار.

16,15 مناقشة كتاب “الولي المجدد” للمؤلف الشيخ نعيم قاسم، بدعوة من معهد المعارف الحكمية ضمن فاعليات “منتدى قارىء للشباب”، في المعهد – مجمع الامام المجتبى – حي الاميركان.

17,00 تفتتح شركة ماجد الفطيم للتجزئة – كارفور فرعها الثاني في لبنان، في سيتي مول الجديدة – أوتوستراد الدورة، برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري.

17,00 حفل توقيع كتاب للدكتور عبد اللطيف يتيم بعنوان “المعوقة”، بدعوة من نادي جديدة مرجعيون الثقافي، في جمعية التخصص والتوجيه العلمي – الجناح – قرب المديرية العامة لامن الدولة.

17,00 وقفة ل”تيار المستقبل”، على ضريح اللواء وسام الحسن ومرافقه المؤهل الأول الشهيد أحمد صهيوني، في الذكرى الخامسة لاستشهادهما، في وسط بيروت، على أن يليها مسيرة من الضريح إلى حديقة الشهيد سمير قصير، بالقرب من مبنى جريدة “النهار”.

17,45 حلقة نقاش بعنوان #EU4YOUth، تنظمها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بالشراكة مع المعهد البريطاني وACTED، عن مشاركة الشباب اللبناني في السياسة، في antwork، وهي مساحة إبداعية وممكنة تقنيا في بيروت – شارع مي زياده، مقابل جامع القنطاري.

18,00 حفل توقيع كتاب هابيل القرية والمقر البطريركي خلال العهدين الوسيط والحديث، للمؤرخ الآن شهوان، اوديتوريوم المدرسة المركزية – جونيه.

19,30 ندوة بعنوان “القانون الانتخابي الجديد” مع النائب آلان عون، بدعوة من هيئة الحازمية في “التيار الوطني الحر”، في مركز الهيئة، سنتنر ملاط 3 – الحازمية.

20,00 لقاء مع إدي أبي اللمع بدعوة من منسقية المتن الشمالي (الضبيه – زوق الخراب- عوكر – حارة البلانة) في حزب “القوات اللبنانية”، في صالون كنيسة الصعود – الضبيه.

اخترنا لك