المفكرة ليوم الثلثاء 24 تـ 1 2017

9,00 المؤتمر النسوي السوري بعنوان “تحديات وآفاق مشاركة المرأة بالعمل السياسي”، بدعوة من “ملتقى سوريات يصنعن السلام” وبالتعاون مع جمعية المساعدات النروجية ومجموعة “بسمة” الدولية، في فندق الكورال – الحمراء.

10,00 حفل اطلاق حملة الكترونية بعنوان: “”انسان من فلسطين”، بدعوة من جمعية “مسار” بالشراكة مع السفارة السويسرية وسفارة دولة فلسطين، في فندق جفينور – روتانا – بيروت. يتضمن البرنامج كلمة لسفيرة سويسرا، وسفير فلسطين ورئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة.

مواعيد جلسات اللجان النيابية:

10,00 جلسة، بدعوة من تحالف “حملة الادارة بمحلها”، في مجلس النواب، لدراسة مقارنة عن اللامركزية الادارية في بعض الدول العربية والعالم في اطار مشروع وضع اللامركزية على جدول الاعمال.
10,30 لجنة الزراعة والسياحة برئاسة النائب ايوب حميد، لمناقشة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 1551 تاريخ 6/10/2017 الرامي إلى الاجازة للحكومة اللبنانية الانضمام إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015.
10,30 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، والمكلفة درس مشروع القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام الضمان وانشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية.


10,00 يزور وفد من حركة الأمة برئاسة أمينها العام الشيخ عبد الله جبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان محمد فتحعلي، في مقر السفارة بئر حسن.

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان النائب احمد فتفت، في دار الفتوى.

11,00 حفل اطلاق المرحلة الثانية للشبكة الوطنية لرصد نوعية الهواء، برعاية وزير البيئة طارق الخطيب وحضوره، ومشاركة سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، بدعم من الاتحاد الاوروبي من خلال برنامج دعم إصلاحات الحوكمة البيئية STREG، في حرش بيروت.

11,30 مؤتمر صحافي، بدعوة من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان والجامعة الفرنسية المتخصصة في ادارة الاعمال Paris HEC والمعهد العالي للاعمال ESA، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، لاطلاق الشراكة بين الغرفة وParis HEC وESA.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، بمناسبة الذكرى ال93 لتأسيس الحزب، ويعرض خلاله برنامج الحزب السياسي الاقتصادي والاجتماعي للانتخابات النيابية، في مركز الحزب في الظريف – الوتوات – شارع البحتري.

14,30 يجول وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة والحاكم العام الأوسترالي بيتر كوسغروف وعقيلته وممثلة اليونيسيف في لبنان تانيا تشابويزا ميدانيا في أرجاء مدرسة برج حمود الثانية الرسمية – الفرع الإنكليزي، للاطلاع على كيفية تنفيذ برنامج تعليم النازحين في دوام بعد الظهر.

15,00 يطلق وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي “معايير الجودة الخاصة بمؤسسات كبار السن في لبنان”، بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية الشؤون كبار السن في لبنان، في بيت المحامي – بيروت.

15,30 يعقد تكتل “التغيير والإصلاح” اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، في الرابية.

16,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي السفيرة كريستينا لاسن في الصيفي.

17,00 اعتصام لحراك المتعاقدين وحراكات المجتمع المدني والحملات المطلبية الشعبية، في ساحة رياض الصلح.

17,00 اعتصام للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين رفضا لتطبيق قانون الايجارات، في ساحة رياض الصلح- وسط بيروت.

17,00 اعتصام للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان واللقاء التشاوري، في ساحة رياض الصلح.

17,00 ندوة بعنوان “تحصين الجمهور اللبناني ضد التطبيع مع العدو الاسرائيلي”، بدعوة من “ندوة العمل الوطني”، في مركز توفيق طبارة- رمل الظريف- الطابق الأول.

اخترنا لك