المفكرة ليوم الأربعاء 20 كـ1 2017

9,30 الإحتفال بالعيد السادس والأربعين لتأسيس المركز التربوي للبحوث والإنماء، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، في مبنى مطبعة المركز في سن الفيل – حرش تابت – قرب معمل عماطوري، ويلقي كلمة تتعلق بانطلاق ورشة وضع المناهج الجديدة.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,00 النائب وائل ابو فاعور.
11,00 وفدا من علماء البقاع.


10,00 يجتمع وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن مع أصحاب المصانع على مجرى نهري الغدير والليطاني والمقفلة بصورة موقتة، في الوزارة، وذلك لدراسة أوضاعهم، ووضع امكانات المهندسين والفنيين والاداريين في الوزارة لمساعدتهم على الالتزام بالمعايير المطلوبة بالسرعة القصوى والعمل وفق الشروط الفنية والبيئية المفروضة قانونا.

10,30 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، وفي حضور ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني، مخصصة لبحث موضوع: الشراكة مع المجتمع المدني لتطبيق مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية (EITI).


استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه بالوزارة:

10,30 المنسقة الخاصة لمكتب الامم المتحدة في لبنان برنيل كاردل.
10,45 سفير أستراليا غلين مايلز.


11,00 يستضيف الاتحاد العمالي العام في لبنان اجتماعا استثنائيا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، في مقره – كورنيش النهر. تفتتح أعمال المجلس ويليها عند الخامسة، في المقر نفسه لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني ضد القرار الأميركي وتلقى فيه كلمات نقابية وسياسية.

11,00 اعتصام، بدعوة من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، استنكارا لقرار ترامب والفيتو الاميركي ودعما للقدس، امام الاسكوا.

15,00 اعتصام مركزي للجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية أمام كلية السياحة – بئر حسن – نزلة السلطان ابراهيم.

15,00 مباراة ودية في كرة السلة (كراسي متحركة)، لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية رندى عاصي بري، ينظمها مكتب الشباب والرياضة في اقليم بيروت في حركة “أمل”، في قاعة بلدية الغبيري الرياضية- قرب جسر المطار.

15,00 افتتاح ساحة القدس، عند تقاطع شارع المقاومة والتحرير – بوليفار الشهيد عماد مغنية، بدعوة من بلدية حارة حريك، تضامنا مع القدس والاقصى والمقدس، ولتبقى القدس عاصمة فلسطين الابدية.

17,30 احتفال في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد عميد الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الإسرائيلي سمير القنطار تقيمه “جمعية شباب”، “هيئة المجتمع المدني المقاوم”، “لجنة دعم المقاومة”، هيئة “صرخة وطن”، “شعراء منتدى رجع زناد”، في روضة الحوراء زينب – الغبيري.

18,00 اعتصام تنظمه حركة الشعب – منطقة بيروت بعنوان: “رفضا لوعد بلفور الثاني بإدارته الاميركية والتطبيع المباشر من قبل النظام البحريني ورفضا لاعلان الرئيس دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل”، أمام القنصلية العامة البحرينية -المنارة- شارع بلس- بناية عيتاني.

18,30 لقاء مع الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، بدعوة من محافظة ساحل المتن الجنوبي في الحزب، في حسينية الوقف الجعفري، في مبنى بلدية برج البراجنة.

19,00 ريسيتال ميلادي بعنوان “جايي الليلة يسوع”، تحييه كريستينا أبو عقل، برعاية تلفزيون تيلي لوميار- نورسات، في كنيسة الصعود في الضبيه.

اخترنا لك