حركة ‘تحرُّر’ من أجل لبنان : دعوة للاستقرار والالتزام بالدستور

رصد بوابة بيروت

أصدرت حركة “تحرُّر” من أجل لبنان بيانًا عبرت من خلاله عن قلقها إزاء استمرار العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة وارتفاع وتيرة الجرائم البشعة التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد البيان على خطورة تصاعد المواجهات وزيادة التوترات في لبنان، وخاصة في المناطق الجنوبية، مما يشكل تهديدًا جديًا للأمن والاستقرار. خصوصًا في ظل ما يحصل في المنطقة من حوارات دولية تنخرط فيها إيران والولايات المتحدة ومسارات حوارية بين إيران والسعودية لتصفير المشاكل، ما يتطلّب منّا اتّقاء ما نجنيه على أنفسنا والعمل بمقتضى هذه الحلول الجامعة لدفع الضرر وصونًا للمصلحة العليا للوطن.

وطالب البيان المعنيين لتحمل المسؤولية وتقديم الرعاية اللازمة للمتضررين جراء الأعمال العدوانية والنزوح القسري، مع التأكيد على ضرورة التصدي للتحديات الأمنية والاجتماعية التي تواجه البلاد.

كما أشار البيان إلى ضرورة العودة الى انتظام الحكم وتنفيذ الدستور، بما في ذلك انتخاب رئيس للبلاد وفقًا للآليات المحددة. ليعتبر ذلك خطوة أساسية نحو استعادة الاستقرار وإعادة ترتيب الأولويات الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يدعو البيان إلى تفادي الاقتتال الداخلي والتمسك بالحلول السياسية والدبلوماسية لحل النزاعات الداخلية والإقليمية. كما وأكد البيان على أهمية التعاون الوطني والالتزام بمصلحة لبنان العليا في هذه الظروف الصعبة.

اخترنا لك