قناة “القاهرة الإخبارية” افتتحت مكتبها في بيروت

رصد بوابة بيروت

افتتح وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري وسفير مصر بلبنان علاء موسى المكتب الإقليمي لقناة “القاهرة الإخبارية” في بيروت، خلال احتفالية حضرها نقيب الصحافة رئيس تحرير جريدة “الشرق” عوني الكعكي، مستشار رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس مجلس إدارة قناة NBN علي حمدان، رئيس قناة OTV روي الهاشم وحشد من الإعلاميين وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في لبنان.

الحسيني

استهل الاحتفال بكلمة ألقتها مديرة مكتب قناة “القاهرة الإخبارية” في بيروت، الإعلامية دانيا الحسيني فرحبت بالحضور، وأعلنت عن “بدء عمل المكتب ليكون مركزا إقليميا لدول المشرق العربي، وذلك بخطة عمل تتضمن إنتاج العديد من البرامج بالإضافة إلى التغطيات الإخبارية”.

ووجهت الشكر الى “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة الكاتب الصحافي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة، على الدعم الكبير لهذا المكتب منذ أن كان فكرة وحتى أصبح حقيقة على أرض الواقع وذلك ضمن رؤية استراتيجية واضحة للقناة”، مشيرة إلى “الالتزام التام بالمهنية التي تأسست عليها قناة القاهرة الإخبارية والتي تجسد رؤية مشتركة بين مصر ولبنان لتعزيز الروابط والتواصل في المنطقة ولتكون جسرا يربط بين الشعوب والثقافات”.

وأشارت إلى “الأهمية القصوى التي توليها قناة القاهرة الإخبارية لمكتب بيروت نظرا للعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر ولبنان”.

سفير مصر

وقال السفير موسى: “إن افتتاح مكتب القاهرة الإخبارية في بيروت جاء ليؤكد مكانة لبنان لدى مصر، موضحا أن البلدين تربطهما علاقات طويلة وتاريخية في جميع المجالات، ومعتبرا أن هذه الخطوة تأتي تتويجا لهذه العلاقات الممتدة”.

وعبر عن سعادته ب”النجاح الكبير الذي أحرزته قناة القاهرة الإخبارية منذ تأسيسها وحتى اليوم”، مشيدا ب”برنامج “مباشر بيروت” الذي يعد باكورة انتاج مكتب القاهرة الاخبارية في لبنان”.

المكاري

وأكد المكاري أن “الإعلان عن افتتاح مكتب للقاهرة الإخبارية يعد دعما كبيرا من مصر للدولة اللبنانية في ظل الظروف التي تمر بها حاليا”، مشيرا إلى أن “هذا الدعم هو عادة مصر في مثل هذه الأوقات”.

ولفت الى أن “أهل لبنان وخصوصا سكان الشمال، تربوا على الإعلام المصري وتأثروا به بشكل كبير”، معتبرا أن “القاهرة الإخبارية تستكمل هذا النهج عبر هذه الخطوة المقدرة في هذا التوقيت تحديدا، وهو التوقيت الذي يحتاج فيه اللبنانيون إلى التعبير عن التضامن معهم”.

ثم قام المكاري وموسى والكعكي والحسيني بقص شريط الإفتتاح، قبيل جولة في ستوديو القناة، للاطلاع على التجهيزات الفنية، في حضور فريق عمل القاهرة الإخبارية في لبنان ومراسل القناة في لبنان ورئيس تحرير مكاتب المشرق العربي أحمد سنجاب.

وكانت زيارة لمكتب القناة في بيروت مع توضيح لملامح خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

اخترنا لك