سليم الصايغ : بري اختصر السلطتين التنفيذية و التشريعية بشخصه

إننا أمام مجلس دستوري مشكك في مصداقيته

رصد بوابة بيروت

قال النائب الثاني في حزب الكتائب اللبنانية، سليم الصايغ، خلال مشاركته في برنامج “صار الوقت” على قناة “MTV” أننا مع البحث عن رئيس توافقي، وهذا الكلام يعبر عنه الرئيس نبيه بري، ولكن هل يعبر هذا الرأي عن رأي حزب الله؟ نريد أن نعلم مع من نتحدث، وموقف بري يتطور، وبالتالي نحن أمام كلام فعاليته لأيام عدة، فكيف سنكون مرتاحين؟ عندما يقول الثنائي إنّه يتجه نحو رئيس توافقي، بمعنى التخلّي عن دعم ترشيح سليمان فرنجيّة، فإننا نكون قد أخذنا خطوة جدية في الاتجاه الصحيح.

وفيما يتعلق بموضوع النزوح السوري، قال الصاي، حزب الكتائب اللبنانية يتّهم ولا يُتّهم بموضوع النزوح السوري. نحن أول من رفع الصوت بالموضوع، فقد قمنا بواجبنا في كل عواصم القرار الأوروبية وموسكو، وذلك منذ اليوم الأول لبدء موجات النزوح.

وأضاف، الرئيس بري اختصر السلطة التشريعية بشخصه والسلطة التنفيذية بشخصه، وبات مجلس النواب يشرع الاستثناء لصالح القاعدة، بحيث باتت المسيرات الإسرائيلية تمنعنا من ممارسة ديمقراطيتنا، فيما مسيرات الممانعة لم تمنع الإسرائيلي من ممارسة ديمقراطيته.

وسأل الصايغ، لماذا نعطي الإسرائيلي حقّ منع الشعب اللبناني من إعطاء رأيه في هذه الانتخابات؟، وأشار إلى إننا أمام مجلس دستوري مشكك في مصداقيته.

اخترنا لك