المفكرة ليوم الأربعاء 13 كـ1 2017

9,00 افتتاح مؤتمر علمي دولي بعنوان “100 عام على تصريح بلفور و70 عاما على قرار تقسيم فلسطين”، برئاسة الوزير السابق طارق متري، في معهد عصام فارس- الجامعة الأميركية- بيروت.

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة روبير غانم.

10,00 زيارة تفقدية لوزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل يرافقه رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر واختصاصيين وفريق العمل لمشروع جر مياه الأولي الى بيروت الكبرى عند مدخل النفق محلّة المشرف ـ الدامور.

10,30 ندوة فكرية ينظمها “مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش اللبناني”، في إطار الاحتفالات بمناسبة “المئوية الأولى لولادة كمال يوسف الحاج”، بالتعاون مع مؤسسة الفكر اللبناني في جامعة سيدة اللويزة، في قاعة المحاضرات في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية، الريحانية، بعبدا.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 هيئة الدفاع عن حقوق بيروت.

11,00 المجلس النسائي اللبناني.


11,45 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سامر سعادة، لاجراء قراءة نهائية لمشروع القانون الوارد بالمرسوم رم 9341، المتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي.

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان غسان ضو، في مقر نقابة محرري الصحافة في الحازمية، لاعلان توصيات اليوم الوطني للتعاضد الصحي.

12,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من نقابة الممرضات والممرضين بعنوان “العناية … بحقوقنا”، في مقر النقابة – سن الفيل، لاطلاق سلسلة الرتب والرواتب التي وضعتها النقابة من اجل تحسين شروط عمل الممرضات والممرضين في لبنان، والحد من هجرتهم.

12,00 يستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف وفودا من حركة الناصريين المستقلين المرابطون برئاسة أمين الهيئة القيادية مصطفى حمدان، الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة الأمين العام وليد بركات، الحزب “الديمقراطي الشعبي” برئاسة أمينه العام نزيه حمزة.

12,45 يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أطفال لبنان الذين احرزوا المراكز الاولى في المسابقة الدولية للحساب الذهھني الفوري UCMAS لعام 2017 التي احتضنتها العاصمة الماليزية كوالالمبور، في صالون الشرف – مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.

15,00 افتتاح “معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل”، والاطلاق الرسمي لمشروع “التدريب المهني المعجل للدمج الاقتصادي لشباب طرابلس”، برعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وحضوره، في مقر المعهد، مقابل مصرف لبنان- طرابلس. يتخلل الحفل تخريج الدفعة الأولى من المستفيدين من أولى دورات المعهد.

17,00 اطلاق “جائزة الأكاديمية العربية”، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، بالتعاون مع مكتبة أنطوان، الموسم الثالث من مباريات “جائزة الأكاديمية العربية للعام 2018″، على مسرح “ثانوية القلبين الأقدسين”- البوشرية.

18,00 إطلاق Light their Be، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، وبالتعاون مع “تاتش” ومركز أطفال السرطان في لبنان، في قاعة الإمارات- فندق هيلتون- غراند حبتور في بيروت.

18,00 معرض طوابع ومغلفات بريدية بعنوان “سنة من عمر الوطن”، برعاية وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول وحضوره، بدعوة من النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، في قصر الاونيسكو. (يستمر لثلاثة أيام).

18,00 احتفال ديني تقيمه “جبهة العمل الإسلامي في لبنان”، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتضامنا مع القدس عاصمة فلسطين، في مركز “تيار الفجر”- صيدا- حي البعاصيري مقابل معصرة الزيتون.

19,00 حفل استقبال بمناسبة العيد ال25 للعلاقات الديبلوماسية بين أوكرانيا ولبنان، بدعوة من سفير أوكرانيا Ostash Ihor، في فندق ومنتجع كمبينسكي- السمرلند.

19,30 حفل تكريم وزير الشوؤن الاجتماعية بيار بو عاصي و5 جمعيات تعنى بالتطوع، بدعوة من رئيس جامعة القديس يوسف الاب سليم الدكاش، في اطار فعاليات يوم التطوع، في مجمع القديس يوسف – مار روكز.

اخترنا لك