زيارة لوزير البيئة إلى صيدا القديمة

بقلم الصحافي وفيق الهواري

زار وزير البيئة د. ناصر ياسين مدينة صيدا وجال في شوارع البلدة القديمة، مساء الثلاثاء 11 نيسان 2023، بدعوه من الحركة البيئية اللبنانية وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار.

بدأ الوزير ياسين جولته في خان الإفرنج وكان في استقباله اللجنة التنظيمية لمدينة صيدا خلال شهر رمضان المبارك، رئيس الحركة البيئية اللبنانية فضل الله حسونه ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو وأعضاء المجلس البلدي في صيدا وفاء شعيب، مصطفى حجازي، محمود شريتح ومحمد البابا إلى جانب عدد من الرؤساء وممثلي الجمعيات البيئية الذين قدموا من مناطق لبنانية مختلفة، من الشمال وجبل لبنان والجنوب إلى جانب رؤساء وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية.

جال الوزير والوفد المرافق أنحاء خان الافرنج واستمعوا من إدارته إلى معلومات عنه، قبل أن يزوروا قصر دبانة وخان صاصي والحمام الجديد ومتحف الصابون، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ كل منهم، ثم انتقل إلى ساحة ضهر المير، وزار مقر الكشاف المسلم حيث استقبل بشكل مميز وانهى جولته بتناول السحور في مقهى باب السراي.

وقد ابدى الوزير ياسين أعجابه بالخطوات التي تتبعها اللجنة التنظيمية لإنجاح خطة صيدا كمدينة رمضانية والتي تجلت بازدياد عدد الزوار اليومي والنشاط المتنوع التي تقوم به جمعيات ومؤسسات المدينة.

وكان الوزير ياسين لبى دعوة النائب الدكتور أسامه سعد للمشاركة في إفطار رمضاني برفقة رئيس الحركة البيئية اللبنانية فضل الله حسونه ومستشار الحركة ايمن دندش كما شارك قنصل السفارة المصرية احمد إمام وبحضور طلال ارقدان وناصيف عيسى من قيادة التنظيم الشعبي الناصري ومن جمعية التنمية للإنسان والبيئة حكمت فاعور وإيمان سعد وسائر أفراد العائلة.

وتبادل المجتمعون الأوضاع العامة ولا سيما البيئية منها ومشكلات النفايات والصرف الصحي والحلول المطلوبة على الصعيد الوطني وعلى صعيد المدينة، كما تداول المجتمعون الحديث عن العادات المشتركة بين مصر ولبنان في شهر رمضان المبارك.

وأكد الوزير ياسين حضور المؤتمر البيئي المقرر يوم الجمعة القادم ١٤ نيسان ٢٠٢٣ بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونواب المدينة وفاعلياتها السياسية والبيئية

اخترنا لك