مريم مجدولين اللحام تكشف عن محاولات ترويج سياسات حزب الله في الشارع السني

رصد بوابة بيروت

نشرت الصحافية مريم مجدولين اللحام على منصة “أكس” تحليلاً يتعامل مع محاولات الترويج لسياسات حزب الله في الأحياء السنية. في اللحام ، تستعرض مريم اللحام الواقع بعد معادلة اقترحها الشيخ حسن مرعب، والتي تربط بين حزب الله والتعاضد مع “ابن العم” في مواجهة “الغريب”.

وقالت أنه في الوقت الذي تجاهل فيه الشيخ مرعب وتناسى أحداث 7 أيار والأحداث التي سبقتها وأعقبتها، بما في ذلك سلسلة اغتيالات قادة ومفكرين، ومنع التحقيق القضائي في تفجير مرفأ بيروت، وأشارت إلى أن هذه الأحداث لا تُنسى بغض النظر عن التطورات في الميدان الفلسطيني.

ونفت اللحام تماماً أن يكون حزب الله “ابن العم”، بل رأته كخصم و قوة تسعى إلى تغيير ديمغرافية سوريا. واصفة حزب الله بأنه ميليشيا تحمي مافيا سرقة المال العام وتحالف مع ناهبي وزارة الطاقة. كما أشارت إلى أن حزب الله استخدم بندقيته ضد السنة في لبنان وأطلق عليهم لقب “الداعشي”.

وأخيرًا، ركزت اللحام على التجبر والاستكبار الذي اتبعه حزب الله بفائض قوته في بيروت، حيث سيطر على مناطق مثل بربور وزقاق البلاط والبسطا ورأس النبع، فارضًا شعاراته البغيضة على الأماكن العامة.

وختمت بالتأكيد على أن حزب الله ليس حتى بمقاومة، وحتى وإذا تعامل مع مظاهر الصراع في جنوب لبنان، فنحن لا نقاوم إلا تحت لواء الجيش اللبناني ويجب أن تكون سلطة الحرب والسلم بيد الدولة اللبنانية فقط.

اخترنا لك