حركة “تحرُّر” ترفض سلوك حزب الله جنوبًا… لمنع التفلّت والعبث بأمن اللبنانيين وأمانهم

"لالتئام مجلس النواب فوراً كهيئة ناخبة قبل أي عمل آخر"

صدر عن حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان البيان التالي: “عقب اجتماع الهيئة التأسيسية في حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان، جرى التوقف عند آخر مستجدات الوضع السياسي الداخلي والوضع الأمني الآخذ بالتوتر على الحدود الجنوبية والوضع العام في المنطقة ككلّ، سيّما عقب انقضاء الهدنة المعلنة في غزة وعودة العدوان الإسرائيلي على أهل غزة وتقدّم الموقف الإيراني المستفيد من آلام الشعوب العربية لتحصيل مكاسب ومواقع نفوذ له في المنطقة”.

وتابعت: “إن حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان، ترفض إعادة جرّ لبنان إلى مواجهات غير محسوبة وغير متكافئة على حدوده الجنوبية وتخريب محاصيل الجنوبيين وجنى أعمارهم، وترفض سلوك حزب الله والفصائل المسلحة الأخرى التي تنتهك سيادة الدولة اللبنانية والتزامات لبنان حيال القرارات الدولية لا سيّما منها القرار 1701.

كما ترفض حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان البيان الصادر عن تشكيل طلائع طوفان الأقصى في لبنان وتدعو الجهات الرسمية اللبنانية والسلطات الأمنية للتحرّك بما يحفظ السيادة الوطنية اللبنانية.

إن كل هذه المشاهد المتزاحمة على وقع ارتفاع وتيرة الحديد والنار، تنذر بالأسوأ في ظلّ الانسداد السياسي القائم في البلاد منذ ما ينيف على عام من الشغور الرئاسي، شغور قد يطال أيضاً قيادة الجيش ويعطّله. حيال ذلك، تحمّل حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان، الثنائي الشيعي المسؤولية الكاملة عن تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية وفق الآليات المنصوص عنها في الدستور. وتدعو فوراً الى التئام مجلس النواب حكماً بوصفه هيئة ناخبة قبل أي عمل آخر وللضرورة الدستورية والوطنية القصوى، فيعود انتظام المؤسسات والدولة”.

ودعت حركة “تحرُّر” – من أجل لبنان “إلى أوسع تعاون من جانب الأحزاب والمجموعات الضنينة بالمصلحة الوطنية العليا وبمشروع الدولة في لبنان من أجل فرض إقامة النظام ومنع التفلّت والعبث بأمن اللبنانيين وأمانهم”.

اخترنا لك