حركة ‘تحرر’ تدعو لاستعادة صوت اللبنانيين في القضايا الوطنية

رصد بوابة بيروت

صدر عن حركة “تحرر” من أجل لبنان بيانًا يعبر عن قلقها العميق إزاء استمرار معاناة الشعب اللبناني في الجنوب نتيجة الحرب المستمرة، التي أدت إلى خسائر فادحة منذ أكثر من مئة يوم من النزوح والتدمير وفقدان الأرواح.

وأهابت الحركة بجميع اللبنانيين بالتحرك لاستعادة صوتهم في القضايا الوطنية الكبرى، خاصة فيما يتعلق بقرارات الحرب والسلم التي يجب أن تخدم المصلحة الوطنية العليا. كما أعربت الحركة عن دعمها وتأييدها للمواقف التي تسعى لاستعادة هذا القرار وترفض التحركات التي تهدف إلى التشويش على استقرار البلاد.

وبخصوص التطورات السياسية الراهنة، أعربت الحركة عن قلقها من استمرار تعطيل النظام السياسي وعدم انتخاب رئيس للجمهورية، واعتبرت ذلك محاولة للانقلاب على الآليات الدستورية وتقويض استقرار البلاد. كما أشارت إلى أن أداء مجلس النواب الحالي لم يلتزم بروح الدستور وأدى إلى انتهاكات متعددة، بما في ذلك قانون الموازنة العامة الذي اتسم بنقص الشفافية والإنصاف.

وفي ختام البيان، أكدت حركة “تحرر” من أجل لبنان دعمها للدعوات إلى العصيان المدني كوسيلة لمواجهة سوء الحكم والتعطيل السياسي والاجتماعي، وأعربت عن رغبتها في إقامة نظام يستعيد دور الدولة في مختلف المجالات الحيوية.

اخترنا لك