صدق التاريخ : “إسرائيل” في مواجهة زوالها

رصد بوابة بيروت

في رأي سياسي حول ما يحدث على أرض فلسطين، قام الناشط السياسي الدكتور روبن طالب، بتسليط الضوء على المجازر التي ترتكبها “إسرائيل” في قطاع غزة، وقد أعلن قائلاً : “ها نحن اليوم و”إسرائيل” توقع وثيقة زوالها”. وفي هذا السياق، استدعى التاريخ للشهادة على أن كل دولة أو إمبراطورية في الزمان تأتي بلحظات ازدهارها وسقوطها. هذه القاعدة تمتد من الإمبراطورية الرومانية إلى الإمبراطوريات الأخرى مثل الإمبراطورية المغولية والإمبراطورية العثمانية والإمبراطورية البريطانية.

ومن ثم، أعرب طالب عن اعتقاده الراسخ بأن التاريخ لن يتساهل مع القمع والاستبداد الحالي الذي تمارسه “إسرائيل”، وأن يوما ما ستسقط عن عرشها الجليل. ومشدداً على مخاوفه من تداعيات هذا اليوم على أبناء العرب، حيث قد يقعون في تكرار الجرائم التي ارتكبت ضد أحفاد الصهاينة. وقال : “فكيف لأحفادنا أن ينسوا جرائم الصهاينة ضد شعبنا ؟ وكيف لهم ألا يستنكروا عندما يرون أطفال غزة تحت أنقاض منازلهم”.

وأشار طالب في ختام ما نشره على حسابه الخاص على منصة فيسبوك إلى أن التاريخ يكتب نفسه قبل موعده، وأن النتيجة لا مفر منها : “إسرائيل” ستشهد زوالها. وختم بنداء إلى بني داود، داعياً إياهم إلى رحمة أطفال غزة اليوم، عسى أن يلقوا رحمة العرب في المستقبل.

وختم قائلاً : “وما أرحم من قلب العرب”.

اخترنا لك